كشفت فيسبوك عن دراسة تسويقية قامت بها عن شهر رمضان و على تأثيره في مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وإنستجرام بخصوص عمليات الشراء في شهر رمضان المبارك.
أوضحت فيسبوك بإن تفاعل العلامات التجارية والتجار والمسوقين على فيسبوك وإنستجرام يزداد في شهر رمضان، بحيث ترتفع ساعات تواجد الزائر إلى 57.6 مليون ساعة، وذلك يمكن من لفت انتباه العملاء بالشكل اللازم للعلامات التجارية.
فهذه النسبة مقارتة مع باقي أشهر العام تعتبر أكثر بحوالي 14.8% من باقي الأشهر، كما أوضحت الدراسة أن تلك النسبة تصل إلى أعلى مستوياتها في الفترة المسائية، حيث تصل إلى 36.9% ليلا.
وذكرت الدراسة أن التفاعل في عمليات الشراء عبر الهواتف الذكية يرتفع ليصل إلى 35.8% في شهرمضان، وترتفع تلك الزيادة إلى قمة الذروتها في الفترة الليلة لتصل 78% ليلا، كما أن النسبة تصل إلى 43.2% عند عمليات الشراء بشكل عام عبر جميع المنصات.
وعلى حسب هذه الدراسة، فإن مرحلة تعامل الجمهور تتم عبر 3 مراحل، وتعتبر المرحلة الأولى تتعلق بالتخطيط بنواحي الحياة التي تتناسب مع الشهر الكريم.
فأما المرحلة الثانية أي التفاعل على الهواتف الذكية فإنها تأتي ضمن الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر المبارك، وترتفع وثيرة الشراء فيها بسبب الدردشة المستمرة بين المستخدمين عبر التطبيقات الذكية حيث تصل 4.8 ضعف للوضع العادي.
فيما المرحلة الثالثة والأخيرة تتعلق بالعيد وهدايا فإنها تتمحور حول استعداد المستخدمين للعيد وتوديع شهر رمضان مبارك، يجدها المستخدمين الوقت الأمثل للبحث عن هدايا العيد ولوازمه، وترتفع نسبة استخدام فيسبوك إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق حوالي الساعة 3 فجرا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق